قسم المرضى الداخلي

  • Home
  • #
  • قسم المرضى الداخلي

لا تكتمل مرافق أي مستشفى إلا بوجود قسم مخصص للإقامة الداخلية من أجل رعاية المرضى الخاضعين للعمليات الجراحية، أو مَن هم بصدد ذلك ويحتاجون إلى متابعة طبيّة مكثفة استعدادًا للجراحات. ولكي يحظى المرضى مستشفى تبارك القاهرة الجديدة بأفضل خدمات الرعاية الطبية والتمريضية، فقد أسسنا قسمًا ضخمًا لتنويم المرضى تصل سعته الاستيعابية إلى 103 سريرًا مجهزًا.

صُممت غرف الإقامة بهذا القسم بمساحات متفاوتة، فمنها الأجنحة الملكية والصغيرة، والغرف الفردية من الدرجة الأولى، والغرف المزدوجة، وغرف استقبال حالات اليوم الواحد، وجميعها تراعي سلامة المرضى، وتحافظ على خصوصيتهم حفاظًا كاملًا.

وتضم غرف القسم حمامات خاصة، وأسِرّة يُمكن التحكمّ في مستوى ارتفاعها بسهولة لتوفير الراحة القصوى للمريض، كما أنها مزودة بأزرار اتصال تسمح للمريض باستدعاء أحد الممرضين أو الممرضات حال شعوره بأي أعراض مفاجئة أو آلام، أو عند حاجته إلى الحصول على أي خدمات تمريضية عاجلة.

ولكي نوفر المزيد من الراحة والرفاهية لكل مريض مُنوم بالقسم، زودنا الغرف بثلاجات لحفظ الأطعمة التي يتلقاها المرضى من أُسَرهم وذويهم خلال الزيارات، إضافةً إلى شاشة تلفزيون للتسلية في أثناء الإقامة، وهاتف، ومرافق مخصصة للاستحمام.

ويعتني الكادر الطبي المسؤول عن هذا القسم بمراقبة كافة الغرف بغرض التأكد من تطبيق إجراءات التعقيم على النحو المطلوب، وترتيب الغرف وتجهيزها عبر تبديل مفارِش الأسّرة من حين لآخر بطريقة سليمة، من أجل حماية المرضى من العدوى وقُرح الفراش.

للحجز و الاستعلام مع مستشفى تبارك